مدينة فيينا

فيينا مدينة جميلة ونابضة بالحياة ترحب بالسياح من جميع أنحاء العالم. بفضل تراثها الثقافي الغني، والهندسة المعمارية المذهلة، والعديد من عوامل الجذب، تقدم فيينا شيئًا للجميع. يمكن للزوار استكشاف المتاحف والمعارض العديدة في المدينة، أو الاستمتاع ببعض المعالم السياحية الشهيرة مثل قصر شونبرون أو قصر بلفيدير، أو مجرد التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى الساحرة. تعد المدينة أيضًا موطنًا لنظام نقل عام واسع النطاق، مما يسهل التنقل والاستكشاف. سواء كنت تبحث عن عطلة نهاية أسبوع ممتعة أو مغامرة كاملة، فإن فيينا لديها ما تقدمه للجميع.

المعالم السياحية في مدينة فيينا

Schönbrunn Palace Gardens يتطلب دخول قصر شونبرون تذكرة، ولكن يمكنك زيارة الحدائق المحيطة بالمبنى المهيب مجانًا. مكان رائع للنزهة أو الجري أو الاجتماع الرومانسي أو التنزه. مليئة بالنباتات الرائعة والآثار الرومانية والنوافير والتماثيل الباروكية، من المؤكد أن هذه الحدائق ستشغل بضع ساعات من إجازة كل زائر. الى فيينا. أيضًا، إذا سافرت إلى Guligit، فستستمتع بمناظر رائعة للمدينة.

كاتدرائية سانت ستيفن (ستيفانسدوم). تعد كاتدرائية سانت ستيفن من أشهر المعالم السياحية في فيينا. كانت هذه الكنيسة القوطية الكبيرة في ساحة القديس ستيفن تاريخيًا أطول مبنى في أوروبا في وقت ما. يمكنك زيارة مجانا. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تسلق أحد أبراجها، أو إذا كنت تريد ذلك لزيارة سراديب الموتى في الطابق السفلي، تحتاج إلى دفع 6 يورو.

ناشماركت. تعد زيارة السوق المحلية واحدة من أفضل الطرق للتعرف على الجو والثقافة والتقاليد المحلية. تقدم ناشماركت رؤى رائعة حول سبب كون فيينا مكانًا شهيرًا لتناول الطعام. يعود تاريخ Naschmarkt إلى عام 1780 ويضم أكثر من 100 متجر، وهو أكبر سوق في المدينة. تُباع الآلاف من الخضروات كل يوم هنا، تبيع الأكشاك التاريخية المنتجات الحيوانية الطازجة والتوابل والحلويات.

الطريق الدائري. هناك طريقة أخرى رائعة للتعرف على جوهر فيينا وهي السير في شارع Ringstrasse. هذا هو الشارع الذي يحيط بالمركز التاريخي للمدينة وهو أحد أشهر الشوارع في النمسا. بالتجول، ستتمكن من رؤية بعض المباني الأكثر شهرة وأهمية في فيينا، مثل Rathaus (City Hall)، وقصر البرلمان، ومتحف التاريخ الطبيعي (المتحف) الطبيعة) ومتحف Kunsthistorisches (متحف Kunstorisches).

فولكسجارتن وشتادبارك. تشتهر فيينا بالعديد من المتنزهات الرائعة والحدائق العامة. ومن أهم هذه الحدائق حديقة فولكسجارتن، وهي حديقة جميلة في وسط المدينة تُعرف باسم حديقة الشعب لأنها كانت أول حديقة افتتحت في عام 1825. حديقة رائعة أخرى هي Stadtpark، أيضًا في وسط فيينا. يفتح كل عام اشتهرت في عام 1863 بتمثال الموسيقي النمساوي يوهان شتراوس.

نصائج قبل الذهاب الي مدينة فيينا

1. ضع مظلة. تشهد فيينا الكثير من الأمطار على مدار العام، لذا تأكد من إحضار مظلة في حالة الطقس العاصف.
2. اصقل لغتك الألمانية. على الرغم من أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في فيينا، إلا أنه من المفيد دائمًا معرفة بعض العبارات الأساسية باللغة المحلية.
3. الاستفادة القصوى من وسائل النقل العام. فيينا لديها شبكة واسعة من الحافلات والترام التي يمكن أن تأخذك في جميع أنحاء المدينة بسرعة وكفاءة.
4. اترك وقتاً لمشاهدة معالم المدينة. فيينا مليئة بالعمارة الجميلة والمتاحف والمتنزهات – تأكد من ترك بعض الوقت للاستكشاف!
5. تذوق المأكولات المحلية. الأطباق النمساوية التقليدية مثل Wiener Schnitzel و Tafelspitz و Strudel تستحق المحاولة إذا كنت تشعر بالمغامرة!

6. احزم أحذية مريحة – فيينا مدينة جميلة لاستكشافها سيرًا على الأقدام، لذا لا تنسَ إحضار أحذية مريحة!
7. تحقق من الأحداث المحلية – تتمتع فيينا بثقافة مفعمة بالحيوية والحيوية، مع الكثير من الأحداث الشيقة التي تقام على مدار العام.
8. احصل على ÖBB Vorteilscard – باستخدام هذه البطاقة، يمكن للمسافرين الحصول على خصومات على وسائل النقل العام والخدمات الأخرى في فيينا.
9. قم بزيارة أحد متاحف فيينا – يوجد في فيينا بعض من أفضل المجموعات الفنية في أوروبا وتستحق زيارة متحف واحد على الأقل أثناء تواجدك هناك.
10. كن مستعدًا للمطر – حتى إذا كنت تزور فيينا خلال أشهر الصيف، فلا تنسَ إحضار مظلة أو معطف واق من المطر في حالة زيارتك لفيينا فقط.
11. قم بجولة سيرًا على الأقدام – من الطرق الرائعة للحصول على لمحة عامة عن المدينة القيام بجولة مشي بصحبة مرشد، والتي ستتيح لك التعرف على تاريخ وثقافة فيينا على طول الطريق.